السبت، 10 ديسمبر 2011

لو كان للأحلام نصيب


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أين توجد تلك السينيما التي أدخلها يوميًا بعد الخلود للنوم؟!

منذ أن كنت صغيرة وأحلم بقطعة الـ"جيرسي" أو كيس الـ"شيبسي" وأتشبث به جيدًا حتى أجده عندما أستيقظ لأنني في كل مرة أستيقظ لا أجده بجواري

وفي ذات مرة خبأته أسفل المخدة وعندما استيقظت سريعًا وبحثت عنه ولم أجده وذهبت إلى أمي أبكي وأشكو إليها أن هناك من يأخذ حلوتي وأنا نائمة

لن أنسى بالطبع أول كابوس حلمت به والذي استيقظت منه مرتاعة وحتى الآن لست أدري ماذا حدث وقتها كل ما تذكرته بعد أن استيقظت أنني كنت جالسة على طرف الفراش أسند رأسي على ظهره وأبكي ورأسي تؤلمني ووجدت والدي وأختي يهرعون إليّ وبصيص نور أصفر يأتي من باب الحمام المجاور واختي تسألني ماذا حدث ما هذا الصوت؟ وأنا لم أكن أعرف أي شيء أعتقد أنني سقط وارتطمت رأسي بحافة المكتب ثم عدت وجلست على طرف الفراش واستيقظت وقتها ربما هذا هو أكثر التفسيرات منطقية لأنني اكتشفت في اليوم التالي أن جبهتي متورمة شيئًا

وحلم آخر مرعب حلمت به عندما كنت عند جدتي وصحوت مفزوعة وأخبرت جدتي فقالت لي أنني لم أقرأ القرآن قبل نومي وهذا هو السبب وعندما قرأت معي ونمت حلمت بأنني وسط حقول من الأزهار والورود أجري وألعب وأشتم رائحتها

على الرغم من كثرة أفلام الرعب التي دخلتها في أحلامي إلا أنني أستيقظ أحيانًا مستمتعة فليس في كل الأحوال أكون مرتاعة رغم انحباس صوتي وثقل خطواتي وعدم قدرتي على الهروب او الاستنجاد بأحد

أحيانًا عندما ننام تراودنا احلام جميلة بل ورائعة ونتمنى أن ننام مرة أخرى لنستكملها

وننام وننام وننام ولا نحلم بشيء ولا تكتمل أحلامنا

أحيانًا ننام فقط لنحلم بشيء نتمنى حدوثه وقتها تداعبنا الاحلام فتارة تستجيب وتارات تخلف توقعاتنا

ولكن ماذا نفعل عندما يكون نومنا فقط درب من دروب الروتين الذي لم نعد نستمتع به ولا نحلم فيه بشيء ولا حتى يتجدد نشاطنا معه ولا نشعر بالدفء الذي ننشده في أيامنا الباردة

شعور صعب ننام ونصحو دون أي راحة دون أي أحلام دون أي تغيير فقط ننام لأننا تعلمنا أن النوم مفيد وصحي ومطلوب لتجديد الطاقة واستمرار النشاط

أفكار سوداء وأعلم أن المستقبل أفضل بكرم الله

يا رب اجعل أيامي في هذه الدنيا صلاح وفلاح وستر وطاعة

واجعل أيامي بعدها "لست ادري لماذا انتابتني نوبة بكاء عند كتابة هذه الكلمة" قبر روضة من رياض الجنة

وارزقني الستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

ياحي يا قيوم برحمتك أثتغيث اصلح لي شاني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين ولا لأحد من الناس

اللهم اختر لي الخير فأنا غير قادرة على الاختيار

اللهم قدم لي الخير فأنت الحنان المنان

اللهم توفني وأحسن خاتمتي واقبلني قبولاً حسنًا يا رب العالمين آمين آمين آمين

0 آراءكم: