الجمعة، 22 مارس 2013

التفاؤل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التفاؤل

بالأمس كنت أتسامر مع والدتي نتبادل أطراف الحديث في مواضيع شتى

وفي أثناء الحوار أخبرتها بأنني لست متفائلة بخصوص أمر ما

صمتت والدتي برهة ثم أردفت حكمة لم أكن فاطنة لها من قبل

أخبرتي أمي أنه لا يوجد شيء اسمه غير متفائلة

سواء حدث أمر يصادف هوانا أو حدث ما هو عكس هوا أنفسنا فكلا الأمرين خير

لأن الله لا يأت إلا بالخير

فالتفاؤل يكون بأمر الله وليس بهوا نفسنا

أنا متفائلة بالخير الذي سوف يقرره الله لي أيًا كان

فكما قال -رحمه الله- عبد الوهاب مطاوع

لنا الألم ولله الحكمة

ربما لا ندرك الحكمة في آنها وربما أخذنا التسرع فجزعنا من قضاء الله ولكننا بعد حين سنتبين أن ما حدث كان الخير الذي لم نعيه في حينه

وبناء عليه
تفاءلوا بالخير تجدوه

وأنا متفائلة بخير اخترته لي يا رب فأعني على تقبل خيرك

2 آراءكم:

زينب علي حبيب on 27 مارس 2013 في 2:54 م يقول...

لنا الألم ولله الحكمة

جميلة أووي ...

سبحانه وتعالى ...

E73 on 27 مارس 2013 في 5:02 م يقول...

:) انتي اجمل يا زنوش ^_^