الجمعة، 21 سبتمبر 2012

حسبي الله ونعم الوكيل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم أنت ربي لا اله الا أنت خلقتني وأنا أمتك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

اللهم إني أمتك بنت عبدك بنت أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيا حكمك، عدل فيا قضاؤك، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك؛ سميت به نفسك، أو علمته أحد من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك؛ أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي

اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

اللهم آتنا فالدنيا حسنة وفالآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

ربنا افرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين

ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم

ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم

سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وتب علينا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد

ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار

اللهم مالك الملك تؤت الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير* تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب

رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء

ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسل فاكتبنا مع الشاهدين

ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين

ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار

ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار* ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار* ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد

ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليًا واجعل لنا من لدنك نصيرا

ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين

ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

وسع ربنا كل شيء علمًا على الله توكلنا ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين

ربنا افرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين

رب اغفر لي ولأخي وادخلنا في رحمتك وأنت أرحم الراحمين

رب لو شئت أهلكتهم من قبل وإياي أتهلكنا بما فعل السفهاء منا إن هي إلا فتنتك تضل بها من تشاء وتهدي بها من تشاء أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين

على الله توكلنا ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين* ونجنا برحمتك من القوم الكافرين

رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين

فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلمًا والحقني بالصالحين

ربنا إنك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى على الله من شيء في الأرض ولا في السماء

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء* ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب

رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

رب ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرا

ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيء لنا من أمرنا رشدا

رب إني وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا ولم أكن بدعائك ربي شقيا* هب لي من لدنك وليا

رب اشرح لي صدري* ويسر لي أمري* واحلل عقدة من لساني* يفقهوا قولي

رب زدني علمًا

مسني الضر وأنت أرحم الراحمين

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين

رب انزلني منزلاً مباركًا وأنت خير المنزلين

رب أعوذ بك من همزات الشيطان* وأعوذ بك رب أن يحضرون

ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الراحمين

رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين

ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما

رب هب لي حكمًا والحقني بالصالحين* واجعل لي لسان صدق في الآخرين* واجعلني من ورثة جنة النعيم* واغفر لأبي إنه كان من الضالين* ولا تخزني يوم يبعثون* يوم لا ينفع مال ولا بنون* إلا من أتى الله بقلب سليم

رب نجني وأهلي مما يعملون

رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحًا ترضاه وادخلني برحمتك في عبادك الصالحين

رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي

رب انصرني على القوم المفسدين

ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم* ربنا وادخلنا جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم إنك أنت العزيز الحكيم* وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذن فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم

ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون

رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحًا ترضاه واصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم

ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير* ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا ربنا إنك أنت العزيز الحكيم

ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير

رب ابن لي عندك بيتًا فالجنة ونجني من القوم الظالمين

رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا* إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرًا كفارا* رب اغفر لي ولوالديّ ولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تبارا

ربنا وتقبل دعاء

2 آراءكم:

Randa on 2 أكتوبر 2012 في 3:31 م يقول...

الله يا اينو الله عليكي بجد الواحد كأنه مكنش بيدعي ربنا قبل كده كمان في ادعيه حلوه أوي يمكن أكون أول مره أخد بالي منها ربنا يقبل دعائك كله يانونو يارب

E73 on 2 أكتوبر 2012 في 5:26 م يقول...

يا رب اللهم آمين

دي أدعية من القرآن يا رندو عملت عليها سيرش واللي في الاول من الذاكرة